الإثنين , 20 نوفمبر 2017
الرئيسية » منوعات » تعرف لماذا لا تصلي المرأه في فترة الحيض

تعرف لماذا لا تصلي المرأه في فترة الحيض

عرب نيوز – على الرغم من كل هذه الفوائد التي ذكرناها في موضوع “ فوائد الصلاة للمرأة الحامل “ فقد ثبت علمياً ان الصلاة تضر كثيراً بالمرأة الحائض.
لماذا لا تصلي المرأه في فترة الحيض

فالمرأة اذا قامت بالصلاة في وقت الحيض فإنها تكون عرضة للكثير من الأضرار والأمراض ومنها مثلا :-
الدم يندفع بكميات كبيرة الى الرحم اثناء الركوع و السجود ، و هكذا ينزل فى دم الحيض و تفقده ، على العلم من ان حجم السوائل و الدم الذى تفقده المرأة الحائض يصل الى 34 مللتر من الدم و مثله من السوائل.
ولو قامت المرأة الحائض بالصلاة فإنها تتسبب فى تدمير الجهاز المناعى ، و هكذا تتسبب في تعرض جميع اعضاء الجسم مثل : الطحال والكبد والمخ والغدة الليمفاوية للأمراض ، و ذلك لأن كرات الدم البيضاء التى تلعب دور مهم فى المناعة تضيع فى دم الحيض الذى تفقده المرأة.
كما ان الصلاة للمرأة في وقت الحيض قد تتسبب فى حدوث نزيف فى الدم بشكل عام ، مما يجعل احتمالات الاصابة بالامراض والعدوى تزيد.
و هنا تظهر الحكمة من تحريم الصلاة ايام الحيض ، ليحفظ الله المرأة الحائض من العدوى و تتركز كرات الدم الحمراء فى الرحم فى ايام الحيض لتقوم بحماية الجسم و المدافعة ضد الأمراض ، و بالاضافة الى تحريم الصلاة و الحكمة منه ، فقد اظهرت الدراسات الحكمة من تحريم الصيام ، و هذا بسبب نقص الاملاح المعدنية ، و لذلك يُنصح فى فترات الحيض ان تقوم المرأة بالإستراحة وتناول الوجبات الغذائية الصحية لحفظ الدم من النزول بكميات كبيرة و الحفاظ على الاملاح المهمة التى يحتاجها الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *