الإثنين , 20 نوفمبر 2017
الرئيسية » صحة » تعرف على أفضل وأرخص 6 أكلات تنظف جسمك من السموم

تعرف على أفضل وأرخص 6 أكلات تنظف جسمك من السموم

عرب نيوز – تحتوى الاطعمة على بعض العناصر الغير مرغوب فيها من الجسم ، فيقوم الكبد و الكلى بتصفية هذه العناصر و التخلص من معظمها ، لكن من فترة الى اخرى عليك اتباع بعض الطرق لتطهير الجسم من السموم و المواد الضارة التى تزيد معدلاتها مع كثرة انواع الوسائل.

1.الليمون : يتميز الليمون بأنه غنى بفيتامين “سى” ، كما انه يعيد التوازن بين الحامض و القلوى فى الجسم ليُحافظ على توازن الرقم الهيدروجينى فى نسبة ثابتة ، و يساعد كوب من الليمون الدافىء على ازالة السموم من الجسم و دعم قدرته للتخلص على السموم تلقائياً.

2.الخضروات الخضراء : تتميز هذه النوعية من الخضروات مثل : السبانخ و البروكلى بأنها تحتوى على مجموعة من الفيتامينات و المعادن من اصل نباتى ، تساعد على الوقاية من امراض القلب و السرطان و السكرى ، و يؤكد خبراء التغذية ان تناول كميات كبيرة من الخضروات يعزز من صحة الجسم.

3.التوت و الفراولة : من اكثر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التى تساعد الجسم على التخلص من السموم ، و هذه المواد تحمى الجسم من انتاج الجذور الحرة ، التى تسبب تلف الحمض النووى للخلايا ، كما ان التوت و الفراولة من الوسائل الفعالة لتنظيف الجسم.

4.الثوم : يحتوى الثوم على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التى تقتل السموم فى الجسم ، مثل مادة الأليسين التى تتفاعل مع الدم لينتج مركباً لديه القدرة على قتل البكتيريا الضارة و الفيروسات الموجودة فى الجسم.

5.البروتين النباتى : تناول البروتين النباتى مثل : الفول و اللوبيا و الفاصوليا يساعد الجسم على التطهير من السموم ، و ذلك لأن هذه البقوليات تحتوى على كمية كبيرة من الالياف و مضادات الأكسدة.

6.الشاى الأبيض و الشاى الاخضر : فوائد الشاى الأخضر معروفة لدى الكثيرون ، لكن الشاى الابيض يحتوى على نسبة من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة تفوق الموجودة فى الشاى الاخضر ، و هذه المادة تستخدم لتقليل مستويات الكوليسترول الضارة ، و هى من اقوى مضادات الاكسدة التى تطهر الجسم من الجذور الحرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *