الإثنين , 20 نوفمبر 2017
الرئيسية » منوعات » موعد شهر رمضان المبارك 2018-1439 في الدول العربية

موعد شهر رمضان المبارك 2018-1439 في الدول العربية

موعد شهر رمضان لعام 2018 , متى يصادف رمضان في الاردن ومصر والسعودية 2018 , في اي يوم شهر رمضان بالدول العربية 2018
موعد شهر رمضان في مصر , موعد شهر رمضان في السعودية , موعد شهر رمضان في فلسطين أول أيام شهر رمضان حسابياً وفلكياً بداية شهر رمضان المُبارك فى مصر والدول العربية يوم  الإثنين 6-6- 2018 ميلادية، 1439هـجرية وبأن يوم الأربعاء 17 -5- 2018 هو المُتمم لشهر شعبان، وهذا ماقد أعلن عنه رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي العربي للبحوث الفلكية ودار الإفتاء المصرية .
أول أيام شهر رمضان

موعد أول أيام شهر رمضان، يوم  الإثنين 6-6- 2018 ميلادية قد بدأ العد التنازلي لبداية شهر رمضان الكريم وهو من أفضل شهور السنة الذى تنتظره الأمة الاسلامية كل عام، للإكثار من العبادات وجمع اكبر قدر ممكن من الحسنات، أعاده الله علينا بالخير واليٌمن والبركات.
هلال شهر رمضان هذا العام سيكون كاملاًً لجميع الدول الإسلامية

كما أشارالدكتور حاتم رئيس المعهد القومي للبحوث، أن شهر شعبان غير كاملاً 29 يوماً، كما أضاف أن شهر رمضان هذا العام كاملاً أي 30 يوما، وبأن الهلال سيكون كاملاً وواضحاً لجميع الدول الإسلامية.
لأن هلال شهر رمضان فى السنوات السابقة، كان غير واضحاً بشكل كبير في بعض الدول الإسلامية،وهذا ماسبب أزمة كبيرة في رؤيته .

والجدير بالذكر أنه دائماً ومن بداية شهر رجب يكون المسلمين فى لهفة لشهر رمضان، وذلك لما يحمله لنا الشهر من روحانيات وخير للمسلمين أجمعين .
فضائل شهر رمضان المبارك

وشهر رمضان الفضيل تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، لأنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن على سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم” في ليلة القدر ويتقبل الله عز وجل ويٌرفع فيه صالح الأعمال.

شهر رمضان هو الشهر الذي فرض الله علينا صيامه

    فقال الله سبحانه: {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون} (البقرة:183).

وهو شهر تكفير الذنوب والسيئات التوبة والمغفرة

    فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر) رواه مسلم، ومن أدرك منكم الشهر فليصمه .

وشهر رمضان الذي أنزل الله فيه القرآن

    قال تعالى: {شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان} (البقرة:185).

وفي شهر رمضان تصفد الشياطين

    وفي حديث متفق عليه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين).

كما أن شهر رمضان هو شهر الصبر، لأن الصوم نصف الصبر، والجنه جزاوٌها الصبر جعلنا الله وأمة المسلمين أجمعين ممن يقومون بحق رمضان خير قيام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *