السبت , 18 نوفمبر 2017
الرئيسية » منوعات » ماذا يحدث لمخ الانسان عندما يشاهد الأفلام الإباحية !!

ماذا يحدث لمخ الانسان عندما يشاهد الأفلام الإباحية !!

عرب نيوز – لا شك أن الله عز وجل قد حرم النظر إلى المحرمات والتي من بينها الأفلام الإباحية التي أصبحت وباء على الأمة الإسلامية بل وكل شعوب العالم حتى أن البعض أصبح يدمن تلك الأفلام التي لا هدف لها سوى إثارة الغرائز الزائفة.
ننشر لكم تقرير حديث يكشف خطورة مشاهدة الأفلام الإباحية على مخ الإنسان وكيف أنها تؤثر سلبا على العقل.
دراسة ألمانية حديثة أوضحت أن هؤلاء الذين يقومون بمشاهدة الأفلام الإباحية لفترات طويلة، وبينت أن هذا يتسبب في تراجع المادة الرمادية Grey matter مما يتسبب في التأثير على المخ ووظائف الدماغ البشرية.
وأوضح القائمون على الدراسة أن مشاهدة الأفلام الإباحية ترتبط إرتباطا وثيقا بالكتلة الرمادية في الدماغ وتأثيرها على وظيفتها، حيث تسبب بعض التغييرات في Neuroplasticity أو ما يسمى مطاوعة الدماغ حيث أنها تخلق شعور قوي باللذة، وبالطبع لآنها لذة زائفة فإن الدماغ تبذل مجهودا كبيرا لمحاولة بث الإشارات لإقناع تلك المنطقة الدماغية باللذة.
لم يصل العلماء إلى هذه النتيجة هباءا، حيث أجروا اختبارا على دماغ أكثر من 60 رجلا في اعمار مختلفة ما بين 21 : 45 سنة، وقاموا بتصوير عقولهم بالرنين المغناطيسي أثناء مشاهدة الافلام الإباحية وتبين أن تلك المنطقة المختصة لإعطاء أمر الشعور باللذة لدى هؤلاء الذين اعتادوا على مشاهدة تلك الأفلام الساقطة أقل إستجابة ونشاط من الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *