الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » بالصور .. الوحدات يهزم الرمثا بثلاثية ويحتفل بالدوري 14 لعام 2015

بالصور .. الوحدات يهزم الرمثا بثلاثية ويحتفل بالدوري 14 لعام 2015

عرب نيوز – تجلى فريق الوحدات أمام ضيفه الرمثا وهزمه 3- صفر الخميس 7-5-2015 ، ليكمل أفراحه بليلة تتويجه بلقب دوري المحترفين الأردني بكرة القدم للمرة 14 بتاريخ مسيرته الكروية.

وتسلم قائد فريق الوحدات عامر ذيب كأس البطولة، وسط فرحة اللاعبين وجماهير الوحدات التي احتشدت بأرضية الملعب بوقت مبكر.

ورفع الوحدات رصيده إلى 48 نقطة بالمركز الأول وحل الجزيرة وصيفاً برصيد 41 نقطة بعدما حقق فوزاً ثميناً على الصريح 1-0، فيما حل الرمثا ثالثاً برصيد 36 نقطة.

وتناوب على تسجيل أهداف الوحدات السنغالي الحاج مالك بالدقيقة 38 والفلسطيني عبد اللطيف البهداري بالدقيقة 68 ورجائي عايد بالدقيقة 84.

وسيحصل الوحدات على 120 ألف دينار أردني والجزيرة على 80 ألف دينار أردني والرمثا على 35 ألف دينار أردني.

وحسم محترف ذات راس السوري معتز الصالحاني صدارة الهدافين برصيد 11 هدفاً، حيث سيحصل على مكافأة قدرها 5 آلاف دينار أردني.

4

وتخلى الوحدات والرمثا على فترة جس النبض وانشغلا سريعاً في البحث عن الأهداف، الوحدات لإكتمال الفرح بالتتويج بلقب الدوري، والرمثا بهدف الإبقاء على حظوظه قائمة في المنافسة على مركز الوصيف.

واستطاع الرمثا تهديد مرمى عامر شفيع حارس الوحدات سريعاً برأسية لمحترفه الفرنسي لاسانا لكنها مرت فوق العارضة، اتبعه الخالدي برأسية أخرى تصدى لها شفيع بثبات.

ولأن الصراع احتدم في منطقة العمليات بحثاً عن فرض النفوذ والتحكم أكثر في مجريات اللعب فإن الوحدات كان الأكثر استحواذاً مع مضي الوقت بفضل التحركات الناضجة للاعبيه والتقاطعات النموذجية التي أحدثها رجائي عايد وصالح راتب وعامر ذيب وأبو عمارة وأحمد هشام والذين اعتمدوا في كشف خاصرة دفاع الرمثا عبر تنويع الخيارات الهجومية بهدف تمويل رأس الحربة السنغالي مالك الحاج.

5

وقدم فراس شلباية فاصلاً من المراوغات لتتهيأ الكرة أمام عامر ذيب سددها لكن حارس الرمثا حمدي سعيد سيطر على الكرة.

بدوره فإن الرمثا اندفع هو الآخر في البحث عن ثغرات تقوده لتشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى شفيع معولاً بالدرجة الأولى على تحركات عمر غازي وسعيد مرجان والرواشدة والخالدي ولاسانا لكن دفاع الوحدات تعامل مع تلك الأطماع ببسالة.

وكان الوحدات على موعد مع الفرح بالدقيقة 38 عندما أرسل “العقرب” منذر أبو عمارة كرة نموذجية بالعمق باتجاه “الموهوب” الحاج مالك الذي هيأ الكرة على صدره وسدد بمنتهى الأناقة على يسار حمدي سعيد معلناً التقدم للوحدات 1-0.

ولم يعلن الرمثا عن ردة الفعل المطلوبة بعد تأخره بهدف ويبدو أن اليأس تسرب للاعبيه ، ليبقى الوحدات متقدماً مع نهاية الشوط الأول 1-0.

وحافظ الوحدات على أفضليته الميدانية مع مطلع الشوط الثاني، واجتهد في البحث عن هدف التعزيز فيما لم يقدم الرمثا المستوى المأمول منه وعانى من ضعف قدراته الهجومية مما جعل مرمى شفيع ينعم بالأمان لفترة ليست بالقصيرة.

الوحدات3-0الرمثا-الدوري الاردني

وكاد أحمد هشام أن يحرز الهدف الثاني للوحدات عندما سار بالكرة وأطلق كرة قوية حولها حمدي سعيد لحساب ركنية.

وأجرى مدرب الرمثا فلورين متروك سلسلة تبديلات تمثلت بالدفع بإحسان حداد ومحمد الشيشاني لغاية تعزيز القدرات الهجومية وفك طلاسم دفاع الوحدات.
 
وتجلى الوحدات بعد ذلك وزاد غلته التهديفية بعدما سجل هدفين جميلين، حيث شهدت الدقيقة 68 هدفه الثاني بعدما استثمر مدافع الوحدات خطأ دفاعياً ليسددها مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى لحمدي سعيد.

وواصل الوحدات أفضليته الهجومية وأطلق رجائي عايد بالدقيقة 84 قذيفة صاروخية تراقصت في شباك حمدي سعيد ليخرج الوحدات فائزاً بثلاثية نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *