بالصور .. زلزال جديد في نيبال يخلف 24 قتيلاً 2015

img

عرب نيوز – قالت هيئة إدارة الكوارث الحكومية، إن 24 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في مدينة تشوتارا بنيبال بعد زلزال هز البلاد، اليوم الثلاثاء 12-5-2015 ، ودمر عدداً من المباني، وهو بقوة 7,3 درجات، بحسب حصيلة أعلنتها وكالة إدارة الكوارث الحكومية.

وأضافت الهيئة على “تويتر” أن 335 شخصا آخرين أصيبوا بجروح، وذلك بعد أقل من 3 أسابيع على زلزال مدمر أوقع أكثر من 8 آلاف قتيل.

ونشرت المنظمة الدولية للهجرة فريقاً في تشوتارا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال في 25 أبريل، وبلغت قوته 7.8 درجة، وأسفر عن مقتل أكثر من ثمانية آلاف شخص.

وتشوتارا عاصمة منطقة سندوبالتشوك التي سجلت أكبر عدد من القتلى في زلزال 25 أبريل .

جانب_من_آثار_الدمار_التي_خلفها_زلزال_نيبال_الشهر_الماضي

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، إن مركز زلزال اليوم الذي بلغت قوته 7.4 درجة منطقة نائية بين كاتمندو وجبل إيفرست.

وفي تطور متصل، قال مسؤول بالجيش النيبالي، اليوم الثلاثاء، إن قواته أنقذت 117 شخصا في 3 قرى جبلية نائية إلى الشمال من العاصمة كاتمندو. وكان بين هؤلاء أميركيان يبحثان عن قريب لهما مفقود.

وتم إجلاء 115 نيباليا علاوة على الأميركيين، أمس الاثنين، من قرى سيانجين وكينجينج ولانجتانج، حيث قتل مئات الأشخاص في انهيار أرضي، وانهيار جليدي بعد زلزال الشهر الماضي.

وتقطعت السبل بكل الذين تم إنقاذهم في قرى الارتحال الشهيرة بمنطقة راسوا، على بعد حوالي 60 كيلومترا إلى الشمال من كاتمندو بعد زلزال الأسبوع الماضي.
وكانت سلسلة من الانهيارات الجليدية وموجات الطقس السيئ بالمنطقة أجلت محاولات الجيش للوصول إلى هؤلاء العالقين.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً