بالفيديو..إمام المسجد النبوي يتابع صلاته رغم محاولة الاعتداء عليه

img

عرب نيوز – حظي إمام المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة بالسعودية، الشيخ علي الحذيفي، بإعجاب المدونين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما تابع صلاته بخشوع، خلال تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة فيما يبدو.

 وقالت تقارير محلية، إن الجهات الأمنية بالمدينة المنورة تمكنت من السيطرة على مشتبه به خلال محاولته تجاوز المصلين للوصول لإمام المسجد النبوي الشريف الشيخ علي الحذيفي الذي كان يؤم المصلين في صلاة فجر الأحد.

 وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، شاباً يركض بسرعة جنونية بين المصلين وهو يصرخ متجهاً نحو الإمام قبل أن يهرع إليه رجال الأمن المتواجدين بكثرة داخل المسجد ويمسكوا به.

 والفيدبو الذي يوثق الحادثة هو مقطع من كاميرات التسجيل المنتشرة في المسجد والساحات المحيطة به، ما يعني أن تحركات الشاب منذ بداياتها ستكون متاحة لرجال الأمن في تحقيقاتهم التي سيجرونها لكشف خبايا الحادثة التي لم يتأكد بعد أنها محاولة اغتيال.

ويظهر في الفيديو رجال الأمن وعدد من المصلين الذين تركوا صلاتهم ممسكين بالشاب الذي علا صراخه، دون أن يغير ذلك من نبرة الشيخ الحذيفي الذي تابع قراءة القرآن من دون أي انتباه لما يجري خلفه.

 وقاد ثبات إمام المسجد النبوي الشريف، وعدم اكتراثه للجلبة والصياح في الصفوف القريبة منه، رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكثر والذين تفاعلوا مع الحادثة، إلى الإشادة بموقف الشيخ الحذيفي متناسين سبب الهجوم ودوافعه.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً